لغة القالب

القائمة الرئيسية

فكرة مشروع مربح جداً عبر اليوتيوب وليس من اعلانات ولا افلييت

lnkawe
12:55 م

 فكرة مشروع مربح جداً عبر اليوتيوب وليس من إعلانات ولا أفلييت 


مشروع مربح جداً عبر اليوتيوب وليس من اعلانات ولا افلييت



هذا المشروع قمت بتنفيذه شخصياً وأحقق منه مبالغ لم أكن أتوقعها , والأجمل من ذلك أن دخل هذا المشروع هو دخل سلبي أي تحصل عليه وأنت نائم وفي كل وقت بعمل بسيط تقوم به , كما أنه مجاني تماماً لا يتطلب منك أي تكاليف , ولذلك قررت أن أشاركك عزيزي القارئ تجربتي في هذا المشروع , فهدفي دائماً عبر مدونة لنكاوي هو إفادتك بطرح أي فكرة مشروع مربح , وكل ما عليك هو أن تختار الفكرة الأنسب لك لتبدأ بها وتغير حياتك .
هذا المشروع يتم عبر اليوتيوب لكن فكرة الربح منه غير قائمة على إعلانات اليوتيوب ولا حتى على أرباح التسويق بالعمولة ( الأفلييت ) وبالتالي فإنك لن تحتاج لأي مشتركين أو مشاهدات ليتم الربح .
واليك الان فكرة هذا المشروع المربح جداً...

مشروع تدريس اونلاين لمرة واحدة فقط :


مشروع تدريس اونلاين عبر اليوتيوب


خطرت لي فكرة هذا المشروع عندما كنت أقوم بشرح مادة العلوم لطلاب الثانوية العامة وقد كان أغلب الطلاب يعانون من حفظ هذه المادة , لكن عندما قمت بشرحها لهم اعتمدت طريقة الفهم والأمثلة والرسومات وليس الحفظ فقط , وكانت النتيجة رائعة فقد حصلوا ولأول مرة على درجات ممتازة جداً .
فخطر لي أن أقوم بشرح هذه المادة بنفس الطريقة لطلاب الثانويات العامة الاخرين , لكن ما كان يعيقني عندها هو الوقت , فليس لدي الوقت الكافي لإعطاء دروس خصوصية لهذه المادة .
ومن هنا نشأت فكرة هذا المشروع , واليك ما فعلته :

طريقة تنفيذ مشروع تدريس اونلاين لمرة واحدة فقط :


مشروع تدريس اونلاين عبر اليوتيوب



أحضرت لوحا كبيرا وقلم حبر ( وهذا ليس ضروري ) ثم قمت بتثبيت هاتفي أمام اللوح وقمت بتشغيل الكاميرا , وطبعاً حرصت على إضاءة المكان جيداً , ثم بدأت بشرح أول درس على اللوح كما لو أنني أشرحه لطالب حقاً , ولم أضطر للظهور في الكاميرا فقط يدي واللوح الذي اكتب عليه بالإضافة لصوتي طبعاً .

كررت هذا مع كل درس من دروس المادة على حدى أي فيديو منفصل لكل درس .
وعند الانتهاء من كامل المادة قمت بإنشاء قناة على اليوتيوب ثم قمت برفع هذه الفيديوهات بالترتيب وحسب تسلسل الدروس , وبالطبع عنوان كل فيديو هو عنوان الدرس في الكتاب ورقمه .

مصدر الربح من مشروع تدريس اونلاين لمرة واحدة فقط :

ربما عزيزي القارئ تتساءل الان كيف سأربح من هذه الفيديوهات , فمن المؤكد أن هذه الفيديوهات المعدودة لن تجلب لي مشاهدات أو مشتركين كُثر وبالتالي لن أربح من الإعلانات , نعم هذا صحيح فالربح في مشروع التدريس هذا لن يكون من الاعلانات بل من مصدر آخر, تابع معي لتعرف الطريقة .
عندما تقوم برفع الفيديوهات ستجعلها خاصة أي غير مرئية لمستخدمي اليوتيوب , ولا يستطيع مشاهدتها إلا من يملك روابط هذه الفيديوهات .
وتستطيع عمل هذه الخاصية في إعدادات رفع كل فيديو عند تحميله , كما في الصورة 👇


طريقة جعل فيديو يوتيوب خاص أو غير مدرج

 

وأيضاً عند رفع الفيديوهات قم بإنشاء قائمة تشغيل باسم المادة وأضف كل فيديو يتم رفعه داخلها ويتم ذلك أيضاً من إعدادات رفع الفيديو عند تحميله 👇

طريقة انشاء قائمة تشغيل في اليوتيوب واضافة فيديو لها



وبعد الانتهاء من هذه الخطوة ورفع كافة الفيديوهات ستذهب إلى قسم (لمحة) في القناة وتكتب وصف قصير للقناة تتحدث فيه عن محتوى الفيديوهات ثم تضع رقم هاتفك أو ايميلك ليتواصل معك من يريد فيديوهات المادة , وعندما يتواصل معك أحد الأشخاص سواء على رقم هاتفك أو على ايميلك ستخبره بتكلفة هذه الفيديوهات , ليقوم هو بشرائها والدفع لك بالطريقة التي تتفقان عليها , وبعد أن يتم الدفع تقوم بإرسال روابط الفيديوهات له ليستطيع الدخول اليها ومشاهدتها .
وبالطبع فإن احتمال دخول طلاب لقناتك وقراءة قسم لمحة يبقى ضعيف جداً
ولهذا تابع ماعليك فعله وأسرار نجاح هذه الفكرة.

أسرار مشروع تدريس اونلاين لمرة واحدة فقط :

مشروع تدريس اونلاين عبر اليوتيوب



هناك بعض الأسرار التي سأطلعك عليها الآن والتي ستجعل مشروعك هذا ينجح بنسبة كبيرة جداً :
1- عندما تقوم بشرح الدروس والتصوير اجعل هدفك إفادة الطلاب ومساعدتهم قدر الإمكان على تخطي المادة ولا تجعل هدفك الربح فقط , فلا نجاح مبهر لأي مشروع إن لم يكن يفيد الناس .
2- لا تجعل كل الفيديوهات خاصة قم بعمل بعض الدروس الاولى من المادة عامة ويمكن لأي طالب أن يشاهدها , فلن يشتري أحد هذه الفيديوهات إن لم يكن متأكد من فعاليتها واستفادته منها .
3- لا تجعل التكلفة شاملة لباقي الفيديوهات المغلقة أو الخاصة بل ضع سعر للفيديو الواحد فقط , لأن بعض الطلاب ربما يريدون شراء فصل واحد من الكتاب يجدون صعوبة فيه أو حتى درس واحد أو درسين , فإذا بعت لهم كامل الفيديوهات فربما يرفضوا الشراء وستكون قد خسرت زبوناً .
4- لا تجعل كلفة الفيديو كبيرة أو باهظة لتكسب أكثر , ولا منخفض كثيراً اجعله معقول ومتوسط فربحك الوفير سيأتي من أعداد المشترين الكبيرة وليس من ارتفاع سعر الفيديو.
وبالطبع انخفاض سعر الفيديو سيشجع الطلاب أكثر على الشراء خاصة مع ارتفاع أسعار الدروس الخصوصية .
5- لا تكتفي بهذه المادة إن كنت متميز بمادة أخرى , فقم أيضاً بشرحها وتصويرها ثم رفعها وبيعها بنفس الطريقة وهكذا...

الترويج والتسويق لمشروع تدريس اونلاين لمرة واحدة فقط :

مشروع تدريس اونلاين عبر اليوتيوب



بعد أن انتهيت من التجهيز للمشروع وأصبحت جميع فيديوهات المادة موجودة على القناة , بالتأكيد لن تجلس وتنتظر من يشاهدها ويقوم بالشراء , بل ستذهب انت إليه , وطبعاً المستهدف في هذا المشروع هم طلاب المدارس في دولتك والتي يتم فيها إعطاء هذه المادة.
ولإيصال مشروعك الى هؤلاء الطلاب يمكن اتباع عدة استراتيجيات وأهمها :
1- نشر روابط الفيديوهات العامة على حسابات السوشال ميديا المختلفة الخاصة بك .
2- نشر الروابط العامة أيضاً في جروبات الفيس بوك الكبيرة الخاصة بالثانويات والمناهج المختلفة .
3- طباعة أوراق اعلانية ولصقها على جدران المدارس الثانوية تحوي وصفاً احترافياً لما ستقدمه وما سيستفيد منه الطالب بالإضافة الى اسم قناتك ورابطها , أو يمكنك إنشاء باركود خاص لقناتك وطباعته في الورقة للتسهيل على الطلاب الدخول اليها , ولا تنسى بالطبع إدراج رقم هاتفك وايميلك في الاعلان .
4- تحدث إلى طلاب الثانوية من أقربائك عن فكرة مشروعك واطلب منهم نشرها بين زملائهم في المدرسة ويمكنك اعطائهم المادة مجاناً لهم وذلك تشجيعاً لهم لنشرها .

مميزات مشروع تدريس اونلاين لمرة واحدة فقط :

1- يتم تنفيذه من المنزل وعبر الانترنت ولن تضطر للذهاب إلى منازل الطلاب أو حتى استقبالهم في منزلك .
2- يتم تنفيذه مرة واحدة فقط , ولن تتعب بشرح المادة أكثر من مرة ولكل طالب على حدى.
3- يتم بيع هذه الدورة مرات عديدة ولسنوات عديدة وكلما اشتهرت اكثر بيعت اكثر .
4- تحقق لك دخل سلبي حيث يشتريها الطلاب ويشاهدونها وأنت في منزلك أو في عملك وحتى في أوقات راحتك .
5- ليس من الضروري أن تكون معلم مدرسة لتنفيذ هذا المشروع فأي مادة دراسية تكون متفوق بها وتستطيع شرحها للطلاب بطريقة جيدة يمكنك القيام بهذا المشروع , حتى لو كنت طالب متفوق بهذه المادة أيضاً يمكنك تنفيذها وبيعها لزملائك والمدارس الأخرى.

عزيزي القارئ قمت بمشاركتك احدى مشاريعي الخاصة التي عملت عليها وحققت لي أرباح كبيرة , إن كان لديك أي استفسار لا تتردد بكتابته في تعليق اسفل الموضوع لأقوم بإجابتك في أقرب فرصة . 




عدد المواضيع

المحتويات
    اخترنا لك