لغة القالب

القائمة الرئيسية

لربات المنازل | دليلكِ الشامل لبدء مشروعك الخاص

lnkawe
11:10 ص

 خطوات البدء بمشروع منزلي للسيدات 

مشروع منزلي للسيدات

هناك نسبة كبيرة من السيدات ربات البيوت الذين اعتزلوا العمل لكي يتمكنوا من رعاية أطفالهم  و منزلهم  و تكوين أسرة قوية ، و مع مرور الوقت تشعر النساء بنوع من الرتابة و الوحدة ، خاصة بعدما يكبر أبنائهم و يعتمدون على نفسهم و تقل حاجتهم لأمهاتهم ، فتبدأ بالبحث عما يمكن أن يشغل وقتها و يسليها قليلاً و يخفف شعور الملل و الوحدة التي تعتريها ، و في نفس الوقت لا تريد ترك المنزل و العمل بالخارج لساعات طويلة ، و من ناحية أخرى قد ترغب المرأة في أن يكون لها مصروفاً خاصاً بها ، و في هذه المقالة سوف نتحدث عن دليل شامل للمرأة لشرح و توضيح كيف يمكن أن تقوم بعمل مشروعها الخاص و البدء فيه من منزلها دون الحاجة لرأس مال ضخم ، أو قضاء عدد ساعات طويلة بعيداً عن بيتها و أسرتها ، و أهم الشروط الواجب توافرها قبل أن تُقبل أي امرأة على بدء مشروعها من المنزل.

ما هي الشروط الواجب تحققها قبل أن تبدئي في مشروعك الصغير من المنزل؟

خطوات البدء بمشروع منزلي للسيدات


أولاً: امتلكي رأس مال صغير لتوفير الموارد التي سوف تحتاجينها للقيام بالعمل الذي تريدينه ، وتوفير متطلبات مشروعك المنزلي الصغير بشكل مبدئي .

ثانياً: جمع معلومات بسيطة عن المشروع الذي تودين القيام به ، و أن تحددي التكاليف المطلوبة و ما الربحية العائدة من ذلك المشروع ، و مدى تناسبها مع التكاليف التي سيتم انفاقها أو رأس المال الذي تملكينه ، فيجب على الأقل أن يحقق المشروع ربحاً عادياً .

ثالثاً: تأكدي من توافر خامات العمل التي ستحتاجينها في القيام بمشروعك الخاص.

رابعاً: امتلكي خبرة مناسبة تمكنك من مباشرة مشروعك و إنجازه بشكل جيد ، فإذا كنتِ لا تمتلكين خبرة في أي  مجال فلا تجازفي بالبدء دون أن تقومي بالتعلم الذاتي أولاً لإتقان مجال مشروعك و لو بشكل بسيط


أفكار لعمل مشروع صغير منزلي للسيدات :


أفكار مشاريع مربحة للنساء من المنزل


هناك عدد من الأفكار و المشاريع الصغيرة التي يمكن أن تمارسها النساء من منازلها ، و تدر عليها دخلاً مقبولاً، وإليكِ بعضها :

1- خدمات مصغرة 

 إذا كنتِ تجيدين الترجمة أو الكتابة  و التدقيق اللغوي أو عمليات المحاسبة و دراسات الجدوى ، يمكنك القيام بتلك الوظائف للغير مقابل أجر مادي نظير قيامك بها ، ويمكنك الاستعانة بتلك المواقع التي تسمح لك بتقديم خدمتك بشكل مجاني و الحصول على العملاء من خلال عرض خدمتك.

2- الطهي المنزلي

 إذا كنتِ تمتلكين مهارة الطبخ بشكل جيد ، فهناك عدد كبير من الأشخاص الذين يريدون من يجهز لهم أطعمة و مأكولات الحفلات و العزائم و غيرهم مقابل أجر مادي .

3- الحياكة و التطريز

 إذا كنتِ تجيدين أمور الحياكة بشكل جيد ، و لديكِ حس و فن وخبرة معقولة ، ويمكنكِ التطريز بشكل ملائم و عصري ، فقومي بتقديم مثل تلك الخدمات و الترويج عن عملك وسط زملائك و عائلتك أولاً ، ثم اللجوء إلى شبكات التواصل الاجتماعي و عرض نبذة عن أعمالك مع تحديد سعر لكل شيء ستفعلينه .

4- تقديم دروس و شروحات

 إذا كنتِ تمتلكين الخبرة في مجال معين ، و لديكِ قدرة جيدة على التواصل و إيصال المعلومة ، فقومي ببدء عمل دورات تدريبية مدفوعة للغير .

5- التسويق

 فإذا كنتِ تمتلكين حساب على أحد مواقع التواصل الاجتماعي فيمكنكِ التسويق لمنتجات الغير مقابل الحصول على أجر مادي عن كل قطعة أو منتج يتم بيعه.

6- صالون للسيدات في منزلك

 إذا كنتِ تستطيعين القيام بأمور العناية بالمرأة كقص و صباغة الشعر، و أمور التجميل الأخرى ، فيمكنك البدء من منزلك بهذه الأعمال .

7- صناعة الاكسسوارات

 ويُعد من أكثر الأعمال البسيطة ربحاً ، فهناك العديد من الفتيات المهوسات بأمور الاكسسوارات المختلفة ، فإذا كنتِ تمتلكين الحس الفني فيمكنكِ القيام بشراء خامات الاكسسوارات و القيام بصنعها في المنزل و عرضها للبيع .

 

و هناك عدد آخر من المشروعات الصغيرة المنزلية التي لا تحتاج إلى رأس مال ضخم ، كعمل حضانة في منزلك ، القيام بتحفيظ القرآن للنساء و الأطفال في منزل ، القيام بعمليات التغليف من المنزل ، و مثل تلك الأعمال تدر دخلاً لا بأس به ويمكن أن يكون بداية لمشروع كبير ضخم له عائد مادي كبير، فكل المشاريع الكبيرة الناجحة بدأت بفكرة بسيطة صغيرة . 


 

عدد المواضيع

المحتويات
    اقرأ أيضاً