لغة القالب

القائمة الرئيسية

طريقة العمل الحر أوفلاين للبلدان المحظورة من البنوك الالكترونية وبعض المواقع الربحية

lnkawe
10:56 ص

 

طريقة العمل الحر أوفلاين للبلدان المحظورة من البنوك الالكترونية وبعض المواقع الربحية


العمل الحر اوفلاين للبلدان المحظورة من البنوك الالكترونية

يواجه العديد من الأشخاص الراغبين بالبدء بالعمل الحر والربح من الانترنت مشاكل وصعوبات بسبب حظر بلادهم من قبل البنوك الالكترونية وبعض مواقع الربح من الانترنت , فيحبطون ويتوقفون عن نشر وبيع خبراتهم ومهاراتهم والاستفادة منها .

إن كنت أحد هؤلاء عزيزي القارئ فسأعطيك في هذا الموضوع طريقة مفيدة يعمل بها الكثير من الناس الذين يعانون مثلك من حظر البنوك الالكترونية في بلادهم , لكن للأسف لم أجد أحد يتحدث عن هذه الطريقة أو ينشرها لذلك تابع معي للنهاية ..

 

فكرة العمل الحر أوفلاين لمن يواجهون مشكلة الحظر في بلدانهم :


العمل الحر أوفلاين للبلدان المحظورة من البنوك الالكترونية


تقوم فكرة العمل أوفلاين على التفكير قليلاً بالمنطق , إن كنت عزيزي القارئ تعيش في بلد تم حظره من استخدام البنوك الالكترونية , فهذا الحظر سيعاني منه جميع سكان هذا البلد , أي أن من يريد أيضاً من سكان بلدك شراء خدمات معينة أو مهارات معينة فهو أيضاً لن يتمكن من الدفع عبر البنوك الالكترونية وبالتالي سيبحث عن شخص ينفذ له هذه الخدمات محلياً ومن نفس بلده ليستطيع الدفع له واستلام خدمته , وهذا الشخص بالطبع سيكون هو أنت .

أي أن الفكرة قائمة على عدم حصر زبائنك عبر الانترنت فقط فهناك بلد بأكمله يمثل سوق كبيرة جداً أمامك , ومهما كانت مهارتك فما من بلد في وقتنا الحاضر لا يحوي شركات أو مؤسسات أو حتى أفراد مهتمين بمهارات العمل الحر الراهنة , كتصميم المواقع والتطبيقات لعملهم أو تصميم الشعارات أو الكروت أو تصميم الهوية البصرية والتسويق لمنتجاتهم وخدماتهم وغيرها ..

فكل ما عليك هو الوصول لهؤلاء الأشخاص في بلدك ( وهم ليسوا أقلاء أبداً )

أعلم أنه ربما يكون المجال أوسع أمامك عبر الانترنت لكن أيضاً أمامك سوق واسع جداً في بلدك لا يجب أن تستهين به , خاصة أن عملاء هذا السوق هم أيضاً بحاجتك ويبحثون عنك لعدم توفر البنوك الالكترونية أيضاً

فإياك أن تجلس وتشتكي الحظر أو الظروف في بلدك , كن إيجابياً واستغل هذا الحظر لصالحك , وصدقني إن عملت جيداً وبذكاء فستكسب أضعاف عملك عبر الانترنت بسبب قلة المنافسة على مهارتك في بلدك .

 

 مزايا العمل الحر أوفلاين لمن يواجهون مشكلة الحظر في بلدانهم :


العمل الحر أوفلاين للبلدان المحظورة من البنوك الالكترونية


1 – لن تحتاج الى أي بنك الكتروني لسحب أموالك حيث سيتم هذا عبر مكاتب التحويل ضمن بلدك أو حتى الاستلام باليد إذا كان العميل في نفس مدينتك .

2 - لن تضطر لدفع عمولات كبيرة من أرباحك حتى تصلك الأموال لبلدك , فعمولات التحويل المحلية لا تُذكر بينما عمولات التحويل الدولية تعتبر خسائر كبيرة لك .

3 – التعامل والتواصل سيكون سهل جداً مع العملاء حيث يمكنك الاتصال بهم هاتفياً للاتفاق وشرح المطلوب وهذا بالتأكيد أسهل بكثير من المحادثات الكتابية .

4 – بما أنك تتعامل مع أبناء بلدك فلن تضطر لاستخدام لغات أخرى أو لهجات أخرى غير لغتك أو لهجتك وهذا ما يسهل عليك العمل .

5 – فرصة طلبك وانتشارك وشراء خدماتك ستكون عالية كما ذكرنا سابقاً بسبب عدم وجود منافسة كبيرة أمامك , وهذا عكس العمل أونلاين حيث يوجد منافسة كبيرة وآلاف الأشخاص الذين يقدمون نفس خدماتك عبر مواقع بيع الخدمات .

 

 التسويق للمهارات والخدمات عند العمل الحر أوفلاين لمن يواجهون مشكلة الحظر في بلدانهم :

العمل الحر أوفلاين للبلدان المحظورة من البنوك الالكترونية


الان وقد علمت أن هناك من سيطلب خدماتك وأن لديك سوق كبيرة لبدء العمل عليها , يجب أن تعلم أن عملاؤك حتى الان لا يعلمون بوجودك لذا عليك البدء الآن بنشر خدماتك والتعريف بها لجذب هؤلاء العملاء إليك وللقيام بهذا هناك عدة خطوات مهمة جداً وأساسية عليك اتباعها :

 معرض الأعمال : 

وهو المكان الذي ستعرض فيه نماذج أعمالك السابقة ليراها العميل ويتشجع على شرائها , فلا أحد يشتري شيء قبل معاينته ولذلك عليك أن تجعلها أعمال احترافية تُبهر عميلك بها ليقرر شرائها فوراً .

ولكن ربما تتساءل الآن من أين سآتي بهذه الأعمال السابقة إن كنت سأبدأ للتو ولم أقم ببيع أي خدمة سابقاً ؟؟؟

هناك عدة طرق لذلك:

 & إما أن تصطنع فكرة في خيالك عن أي منتج أو محل وهمي وتقوم بعمل خدمتك له وكأنه عميل حقيقي , ثم تحتفظ بهذه الخدمة لمعرض أعمالك .

 & أو تبحث في منطقتك عن مؤسسات أو جمعيات خيرية وغير ربحية وتقوم بتقديم خدمتك لهم مجاناً ومن ثم تحتفظ أيضاً بها لمعرض أعمالك .

 & أو تعرض على أقاربك ومعارفك ممن لديهم أعمال خاصة أن تقدم لهم خدمتك مجاناً .

وهكذا تكون قد قمت بأعمال عديدة سيذخر بها معرضك ويؤهلك لسوق العمل .

 الترويج :

بعد أن جهزت معرض أعمالك بخدمات احترافية ستقوم الآن بالبدء بترويج هذه الخدمات والتسويق لها وذلك بعدة طرق :

& وضع إعلانات وملصقات لخدماتك على جدران الجامعات والمكتبات حيث يتواجد هناك أعداد كبيرة من الناس ممن يهمهم هذه الخدمات .

 & الاشتراك بجروبات على مواقع التواصل الاجتماعي المهتمة بمجال خدماتك التي تتقنها ومن ثم المشاركة عبر هذه الجروبات بالتعريف بخدماتك وإدراج رابط معرضك ليتم الاطلاع عليه من المهتمين .

 & يمكنك مراسلة أصحاب الشركات في بلدك خاصة الناشئة منها عبر حساباتهم على السوشيال ميديا وعرض خدماتك عليهم مع رابط معرض أعمالك أيضاً .

 يمكنك تعليم الناس خدماتك وليس فقط بيعها , وذلك بالتوجه الى مراكز التدريب المختلفة في دولتك وإعطاء دورات تدريبية لإتقان هذه المهارة وبمقابل مادي طبعاً , وهذا سيكون ترويج لاسمك بالإضافة الى الاستفادة المادية .

 & اسعَ دائماً للحديث عن أعمالك (لكن بدون مبالغة طبعاً) على حساباتك الشخصية على السوشيال ميديا بحيث تبني هوية لك وتصبح أول من يُذكر اسمه عند السؤال عن مجالك .

 

وفي النهاية عزيزي القارئ أنا لا أعطيك فكرة خيالية أو طريقة وهمية للربح أوفلاين من مهاراتك , حيث أن هناك الكثير من الأشخاص طبقوا هذه الطريقة وبالفعل حصلوا على شهرة في مجالهم وأرباح مرتفعة .

فما عليك سوى الإيمان بقدرتك ومهاراتك والبدء بالتنفيذ فوراً .

إن كان لديك أي استفسار أو سؤال فلا تتردد بوضعه في تعليق على هذا الموضوع وسأقوم بإجابتك بأقرب فرصة

عدد المواضيع

المحتويات
    اقرأ أيضاً