لغة القالب

القائمة الرئيسية

كيف تعلم أنك جاهز لإطلاق عملك الخاص

lnkawe
10:42 ص

 

كيف تعلم أنك جاهز لإطلاق عملك الخاص

العمل الحر اطلق مشروعك الخاص


هناك عدد من الأشخاص الطموحين أصحاب أفكار لمشاريع خاصة بهم ولكنهم يتخوفون من البدء في مشروعهم الخاص ، و لا يعلمون ما هو التوقيت المناسب لبدء مشروعهم و الاعتماد على أنفسهم ، فقد يكون السبب في ذلك ارتباط البعض بوظائف ثابتة توفر لهم دخلاً معيناً و يخشون تركه و البدء في مجال العمل الحر خوفاً من فشل مشروعهم ،  وهناك عدد من الدراسات التي أثبتت أن أولئك الذين يمتلكون أفكاراً لمشاريع معينة و يبدؤون في تحقيقها خطوة بخطوة أقل عرضة للفشل من أولئك الذين يعملون في وظائف ثابتة ، و في هذه المقالة سوف نتحدث عن تلك المؤشرات التي تثبت لك أنه يجب عليك البدء في مشروعك الخاص دون تردد.

1- امتلاك فكرة متميزة نوعاً ما :

فكرة مبتكرة خارج الصندوق


إذا كان لديك فكرة ما عن مشروع معين أو منتج لم يسبق صدوره أو حتى مجرد تطوير لخدمة أو منتج معين تجعلك فريداً و متميزاً ، فيجب عليك البدء في تنفيذها فقد تصبح من أولئك المؤثرين في البشرية أصحاب المشاريع أو الخدمات ذات النفع لك و لغيرك.

2- ادخر مبلغ وفير من المال لبدء مشروعك:

ادخار وتوفير المال للبدء بمشروع خاص


جميع المشاريع  بلا استثناء سوف تتطلب منك رأس مال، فالمال هو أحد اساسيات قيام أو بدء أي عمل خاص ، فأنت في حاجة لعدد من المساعدين و عدد من الأجهزة و الموارد التي تساعدك على تجهيز و بدء مشروعك الخاص ، و تلك الموارد و الأدوات لا يمكن توفيرها دون وجود رأس مال كاف ، فإذا تمكنت من ادخار جزء من أموالك مع الحرص في مصروفاتك ، فيمكنك تكوين رأس مال معقول لبدأ نشاطك و مشروعك الخاص.

3- حسن استثمار الوقت:

استثمار الوقت تنظيم الوقت ادارة الوقت

الوقت هو أكثر الأشياء أهمية في مجال العمل ، فكل دقيقة تمر لها أهمية و فائدة يجب عليك استغلالها بالشكل الجيد ، فإذا كنت قادراً على استغلال وقتك بشكل جيد ، مع قدرتك على ترتيب أولوياتك من خلال إنشاء جدول يومي أو أسبوعي  للمهام الواجب عليك إنجازها ، فهذا يعني أنك قادر على إدارة وقتك و بالتالي تمتلك أحد عوامل بدء مشروعك الخاص ، فاستثمار الوقت بشكل جيد أمر في غاية الضرورة و النفع.

4- كن متفائلاً دائماً و لا تفقد حماسك:

التفاؤل و الحماس الدائم

ينبغي عليك أن تكون شخصاً إيجابياً مع ذاتك و مع الآخرين ، و عملية بدء العمل الخاص أو بدء مشروع خاص بك يحتاج إلى طولة البال و الصبر، فلا أحد ينجح من يوم و ليلة ، فأنت تحتاج إلى العمل و المحاولة و الاجتهاد لتصل لتلك المكانة التي تريدها ، فلا تستسلم أو تدع الأفكار السلبية تسيطر عليك و تحتل تفكيرك و تجعلك تفقد حماسك فتتخلى عن فكرتك التي لربما تغير مجرى العالم ، فكر بإيجابية فيصبح المستحيل سهلاً ، بل أمراً معايشاً.

5- اختيار خدمة محددة:

خدمة مميزة خدمات الكترونية مصغرة

إذا كنت تركز على تقديم منتج أو خدمة ما أو حتى تطوير إحدى الخدمات المقدمة سابقاً فيجب عليك أن تقوم بتجريبها بشكل مبدئي على أصدقائك أو اقاربك قبل بدء تطبيقها في مشروعك الخاص ، فتمكنك تلك الطريقة من معرفة مدى تأثير فكرتك على مَن حولك ، و بالتالي تحصل على تغذية مرجعية لتلك الفكرة.

6- قم بالعثور على موارد عالية بتكاليف منخفضة نوعا ما:

موارد عالية و تكاليف منخفضة

قبل البدء في مشروعك الخاص يجب عليك تحديد مواردك ، كما أنه يجب عليك أن تمتلك موارد ذات كفاءة عالية لكسب ثقة مستخدمي منتجك أو خدمتك ، و في نفس الوقت يجب عليك أن تحرص على التكاليف فلا تبالغ في شراء الموارد باهظة التكلفة ، فبالطبع هناك العديد من الموارد ذات الكفاءة الجيدة و أيضاً السعر الجيد.

7- أطلب المساعدة من أشخاص تثق بهم:

طلب المساعدة الثقة في الناس

إذا كنت مقبلاً على بدء مشروع خاص بك فيجب عليك الاستعانة بعدد من الأشخاص الذين تثق بهم  ويثقون بك ، فيساعدونك على بدء المشروع و يطرحون عليك المزيد و المزيد من الأفكار لتحسين المنتج الذي ستقدمه.

*إذا كنت متمكن مما تم ذكره و بالفعل تمتلكه فها هي فرصتك قد أُتيحت لبدء مشروعك الخاص فلا تتكاسل*

عدد المواضيع

المحتويات
    اقرأ أيضاً