لغة القالب

القائمة الرئيسية

لماذا يجب أن تهتم كثيراً بخدمة العملاء ؟ 6 نصائح لخدمة عملاء أفضل

lnkawe
7:03 ص

أهمية خدمة العملاء


نصائح لخدمة عملاء أفضل


إن اهتمام الشركات بعملائهم و خدماتهم مؤشراً على مدى تفوق الشركة في أداء عملها ، فالشركة الأكثر نجاحاً هي الأكثر اهتماماً بعملائها و متطلباتهم، لذا فإن خدمة العملاء أمر في غاية الضرورة مما دفع عدد كبير من الشركات إلى إطلاق قسم خاص بالعملاء و خدماتهم و الاستماع إلى آرائهم عن الخدمة المقدمة و تقديم الدعم للعملاء و تلقي شكاويهم .

- فخدمة العملاء أو الزبائن هي أكثر العوامل ضرورة في الاعمال التجارية كافة،  و ذلك انطلاقاً من أن العملاء بالفعل هم نواة استمرار أي منتج أو خدمة ما، لذلك تحرص جميع الشركات و مقدمي الخدمات على إرضاء عملائهم، وفي هذه المقالة سوف نتحدث عن أهمية خدمة العملاء، فوائد خدمة العملاء و تأثيرها على مقدمي الخدمة و منتجاتهم، ثم نعرض أبرز 6 نصائح لخدمة عملاء أفضل.



 أهمية خدمة العملاء:


أهمية خدمة العملاء


تساعد خدمة العملاء الشركات و مقدمي الخدمات تطوير خدماتهم و منتجاتهم و بالتالي استمرارهم في سوق العمل و جني المزيد من الأرباح و العملاء و المبيعات.

- تساعد خدمة العملاء على زيادة أرباح الشركات و مقدمي الخدمات، فتحقيق رضا العملاء يعني تحقيق مزيد من إقبال العملاء بشكل أكبر على المنتجات و الخدمات المقدمة

- بمثابة وسيلة لتعميق العلاقات بين مقدم الخدمة و تلقيها.

- مقياس لمدى نجاح الشركة .

 

 فوائد خدمة العملاء:


فوائد خدمة العملاء

تساعد خدمة العملاء الشركات و مقدمي الخدمات على تنويع و تطوير منتجاتهم بشكل مستمر، كما أنها تعزز من أرباح الشركة و مكانتها في سوق العمل.



 6 نصائح لخدمة عملاء أفضل :


نصائح لخدمة عملاء أفضل


1- احصل على فريق عمل مُدرب :

يتطلب التعامل مع العملاء مهارات خاصة و لإرضاء العميل و فهمه و احتوائه، فيجب أن يحرص العاملين على تصرفاتهم و ردودهم ويختارون عباراتهم و تصرفاتهم بعناية شديدة لأن ما يفعلونه يكون انطباعاً لدى العملاء فالعميل الجيد قد يساهم في زيادة مبيعات الشركة بل و تحقيق المزيد من الأرباح، و كذلك على النقيض فإن فريق عمل غير مُدرب قد يدفع الشركة إلى خسارة عدد كبير من العملاء إن لم يكن خسارة جميع العملاء خاصة إن كان لا يمتلك مهارات التواصل، و غير مؤهل للتعامل مع الآخرين

2- سرعة الاستجابة و التفاعل مع العملاء:

 فالسرعة في الرد على العملاء يترك لديهم انطباعاً جيداً عن الشركة و يعكس لهم مدى اهتمام مقدمي الخدمة برضا عملائهم و أن راحة العملاء هي غاية وهدف لهم، مما يزيد ثقة العملاء في الشركة و بالتالي تزيد من تعاملاتهم مع الشركة.

3- امتلاك الهدوء الشديد و الصبر عند التعامل مع العملاء:

 خاصة  و إذا كان العميل غاضباً أو يواجه مشكلة ما ولا يجد له حل ، لذا فيجب عليك امتلاك طاقم عمل مؤهل وقادر على امتصاص غضب العملاء، و التحاور معهم بشكل جيد و محاولة إرضاء العميل إلى أقصى درجة.

4- أنشئ أكثر من وسيلة للتواصل مع العملاء:

فيمكنك الاستفادة من وسائل التواصل الحديثة و التقدم التكنولوجي في مواكبة العملاء و التواصل معم بشكل أكبر و أيسر، و يمكنك أيضاً إنشاء موقع أو مدونة خاصة بمجال عملك مما يساعدك على التعامل مع العملاء بشكل أوسع، بالإضافة إلى جذب عملاء جدد إليك و الترويج عن منتجك بشكل أوسع

يمكنك التعرف من هنا عن أهمية أنشاء مدونة لعملك أو تجارتك

 

5- التزم بالصدق و الشفافية التامة مع العملاء:

 فلا تحاول خداع العملاء ، فالتلاعب بالعملاء قد يسبب أضرار جسيمة قد تدفعك إلى إغلاق مقر عملك تماماً بل و اللجوء إلى القضاء و دفع التعويضات، لذا اختصر الطريق و كن على قدر كبير من الصدق و الشفافية مع العميل.

6- احرص على كسب رضا العميل:

 و بالرغم من استحالة تلبية جميع رغبات العملاء بسرعة فائقة إلا أنه يجب عليك السعي للفوز برضاهم، اقترح عليه العديد من البدائل الممكنة في حال عدم توافر مبتغاه.

 

 

عدد المواضيع

المحتويات
    اقرأ أيضاً