لغة القالب

القائمة الرئيسية

أهم الخطوات للحفاظ على الصحة أثناء العمل على الكمبيوتر

lnkawe
6:56 ص
أهم الخطوات للحفاظ على الصحة أثناء العمل على الكمبيوتر

مع تطور الحياة ووسائلها أصبح العمل الحر من أكثر الأعمال إنتشاراً في تلك الفترة، و بالرغم من فاعليته و مدى ربحيته إلا أنه يشوبه عدد من المخاطر التي قد تهدد صحتك، و ذلك نظراً لأن العمل كمستقل أو فريلانسر يقلل من حركتك حيث يصبح عملك معظمه إن لم يكن بأكمله داخل منزلك  و على مكتبك و جهاز الحاسوب الخاص بك ، كما أنك تقضي وقتاً طويلاً على تلك الوتيرة ، مما قد يصيبك أيضاً بالرتابة و الملل الشديد فيؤثر على حالتك النفسية قبل البدنية أيضاً ، لذا في هذه المقالة سوف نتناول كيف يمكنك الحفاظ على صحتك النفسية و البدنية مع الاستمرار في ممارسة عملك الحر دون أية أمراض أو تهديد على صحتك .


1- اقتنِ واحد من تلك المكاتب ذات العجل الدوار:


العمل الحر والربح من الانترنت



تساعدك هذه النوعية من المكاتب على سهولة تنقل مكتبك في المواضع التي تحبها أو تعجبك ، و بالتالي تغير من روتين يومك فيمكنك تحريك مكتبك و العمل أمام نافذتك مما يعطيك شعوراً جيداً ، كما أنه ييسر عليك التنقل من مكان لآخر و تقليل الجهد في نقل أدواتك بشكل مستمر مما يصيبك بالتوتر و الارتباك .

 

2- تناول وجبات خفيفة صحية :


تناول وجبات خفيفة صحية



العمل خاصة لفترات طويلة يُكًون لديك رغبة في تناول الأطعمة و المشروبات بشكل مستمر، خاصة إذا كنت تعمل في منزلك فهذا سيتيح لك إعداد أشهى الأطباق الدسمة التي قد تسبب لك نوع من الخمول و الكسل ، لذا احرص على تناول وجبات صحية خفيفة على فترات متتابعة و قلل من المشروبات الغازية و الضارة ، و أبتعد أيضاً عن كثرة تناول الأطعمة المعلبة أو الوجبات السريعة  و احرص على تناول العصائر الطبيعية  فتزيد طاقتك و تمد جسدك أيضاً بعدد من العناصر الغذائية الهامة للحفاظ على صحتك .


3- قم بشرب كميات وفيرة من المياه طوال الوقت :


شرب كميات كبيرة من الماء



المياه في غاية الأهمية لك و لجسدك ، فهي تنشط جسدك و خلاياك ، كما أنها تعمل على ترطيب جسدك و تحفيز خلاياه ، فاحرص على تناول ما لا يقل عن 8 أكوب من المياه يومياً على فترات متتالية .


4- خصص وقت للتمشية من حين لآخر :


وقت المشي


ك فريلانسر فإنك تقضي وقتاً طويلاً جالساً على حاسوبك ، مما قد يسبب لك مشاكل في عضلاتك  و آلآماً حادة في فقرات ظهرك ، لذا أحرص دوماً على التحرك و المشي من حين لآخر، كما أن تخصيص  وقتاً للراحة بعيداً عن العمل و الجلوس أمام مكتبك سيجدد طاقتك وحماسك .


5- ممارسة التمارين الرياضية :




ممارسة التمارين الرياضية


ممارسة الرياضة بشكل عام جزء لا يجب الاستغناء عنه في يومك ، و ذلك بشكل خاص إذا كنت تعمل من منزلك ، فهذا يعني أنك تقضي عدد ساعات متواصلة جالساً على وضعية واحدة مما قد يضر بعضلات جسدك و ظهرك ، فستساعدك التمارين على تحريك عضلات جسدك و تنشيط الدورة الدموية به ، فاحرص على ممارسة الرياضة لمدة 10 دقائق على الأقل كل يوم مما يجعلك في حالة من النشاط .


6- غير مكان عملك من حين لآخر :


العمل الحر والربح من الانترنت


تغيير مكان مكتبك قد يصنع حالة من التجديد الذي يصيبك بالحماس و التنوع ، فتتخلص من الروتين و شعور الرتابة الذي قد يحتلك من حين للآخر، كما أنه قد يشعرك ببعض البهجة خاصة إذا اخترت مكاناً للعمل تحب المكوث فيه ، و يمكنك من حين لآخر أخذ حاسوبك و الذهاب للعمل أمام الشاطئ ، أو في إحدى المقاهي مع مشروب تحبه .

أخيراً إن كان لديك نصائح أو طرق أخرى للحفاظ على الصحة أثناء العمل على الكمبيوتر فشاركها معنا في تعليق 

عدد المواضيع

المحتويات
    اخترنا لك